مركز غراس النهضة

للتعليم المهني للإناث

ضمن مشاريع منظمة غراس النهضة في توفير سبل المعيشة للمتضررين في داخل سوريا، يسعدنا أن نُقدِّم لكم نبذة تعريفية عن مركزنا المتخصص في توفير التعليم المهني للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 و24 سنة. حيث يُعَنَّى المركز بتقديم خدمات متكاملة تهدف إلى تمكين هذه الفئة العمرية من اكتساب المهارات والمعرفة الضرورية لدخول سوق العمل وتحقيق التميز في مختلف المجالات، مما يسهم في تعزيز استقلاليتهن المالية والاجتماعية، وتحقيق تنمية شخصية ومهنية قائمة على المهارات والقدرات.

خدمات المركز:
التعليم المهني: يُقدِّم المركز برامج تعليمية تُعزِّز معرفة المشاركات وتطوير مهاراتهن في مجموعة من المجالات المهنية. من خلال مناهج مبتكرة وتدريس متخصص، يُمكِّن المركز الفتيات والنساء من تحقيق أهدافهن الأكاديمية والمهنية.

التوعية والدعم النفسي الاجتماعي: يعتبر المركز منبرًا لتوجيه وتوعية المشاركات بقضايا هامة تتعلق بالصحة النفسية والاجتماعية. يُقدِّم فريق مختص جلسات توجيهية تعزِّز من تنمية الثقة بالنفس وتعزيز الصحة النفسية.

نحن نلتزم بتوفير بيئة داعمة وملهمة تسهم في تمكين الفتيات والنساء لتحقيق إمكاناتهن الكاملة. إن رؤيتنا هي تطوير جيل من النساء المتميزات والمؤهلات لتحقيق نجاح مهني وشخصي مستدام.

إذا كنتم مهتمين بالانضمام إلى مركزنا أو تودون معرفة المزيد حول خدماتنا، فلا تترددوا في التواصل معنا. نحن هنا لدعمكم ومساعدتكم في تحقيق أهدافكم.

إدارة المشروع

الإطار الزمني للمشروع:

سيبدأ المركز في تقديم خدماته اعتبارا من 15-شباط 2024 وسيستمر (بعون الله) حتى نهاية شهر أيار من عام 2026

كل دورة تدريبية ستكون 4 أشهر

لمن نقدم الخدمات؟

يمكننا تقديم الخدمات في هذا المركز للنساء اللواتي يتراوح أعمارهن بين 18 و24 سنة واللواتي يبحثن عن تحسين مهاراتهن وتطوير أنفسهن في مجموعة متنوعة من المجالات المهنية والتعليمية. هذا المركز سيكون ملائمًا للنساء اللواتي يرغبن في:

تحقيق أهداف تعليمية (التعليم المهني لعدد محدود): سيكون المركز مفيدًا للنساء اللواتي يسعين إلى الحصول على تعليم مهني متميز في مجموعة مختلفة من التخصصات، ويشترط حضور البرنامج التدريبي والمشاركة الفعالة.

دعم الصحة النفسية والاجتماعية: سيقدم المركز خدمات توعية ودعم نفسي اجتماعي للنساء، مما يساهم في تعزيز الثقة بالنفس والصحة النفسية. إذا كنتن ترغبن في التعامل مع قضايا الصحة النفسية وتحسين جودة حياتكن، فإن هذا المركز يقدم لكن الدعم اللازم.

نحن هنا لدعم كل امرأة تتطلع إلى تطوير نفسها وتحقيق أهدافها المهنية والشخصية. سيكون المركز منبرًا آمنًا وتعليميًا يساعدكن على تحقيق إمكانياتكن الكاملة وتحقيق النجاح.

ملاحظة: سيوفر المركز غرفة للعناية بالأطفال الصغار، ويشرف عليها مختص، وذلك مجاناً للمشاركات في الأنشطة.

ماهي المهارات التي سيقدمها المشروع

وفقا لتحديد احتياجات السوق وبناء على رغبات المشاركات تم تحديد عدة مواضيع كبرنامج تدريبي

كما يمكنكم دوماً اقتراح المزيد من المواضيع اثناء مراجعتكم للمركز

سيقدم المركز الخدمات لعدد محدود من المشاركات، يقدر ب 60 مشاركة لكل دورة تدريبية

المعلوماتية
تدريب على مهارات الحاسوب وأساسيات تقنية المعلومات، مما يشمل تعلم استخدام البرامج الأساسية وتطبيقات الحاسوب لزيادة كفاءة النساء في استخدام التكنولوجيا في بيئة العمل.
التمريض
تدريب في مجال الرعاية الصحية الأساسية مثل مساعدة الممرضات، وهو يشمل تعلم مهارات العناية بالمرضى ومساعدتهم في أنشطتهم اليومية تحت إشراف الممرضات.
الخياطة
تدريب على أساسيات الخياطة وتصميم الأزياء، بما في ذلك تعلم الخياطة الأساسية وقص وتصميم الملابس، مما يمكن النساء من اكتساب مهارات تجارية في مجال تصميم وتنفيذ الملابس.
الكروشيه
تدريب على حياكة الصوف والكروشيه، حيث يتعلم النساء تقنيات الحياكة والكروشيه الأساسية لإنتاج منتجات يدوية مبتكرة وجذابة.

هذه الخدمات تهدف إلى تمكين النساء من اكتساب مهارات عملية وتقنيات مهنية تزيد من فرصهن في سوق العمل وتعزز من قدراتهن في مجالات متنوعة.

كيف يمكنكم التسجيل في البرنامج

بإمكانك الالتحاق بالمشروع عبر زيارة المركز وتقديم طلب استفادة.

يرجى ملاحظة أن عملية التسجيل لا تعني بالضرورة قبولك في البرنامج. سيتم اختيار المشاركات بناءً على معايير انتقاء تتناسب مع:

1. الفئة العمرية المناسبة للبرنامج  – النساء مابين 18-24 عام.
2. الملاءمة الأكاديمية والمهارية للبرنامج المختار.

يُسعدنا أن نستقبلكم في المركز خلال أوقات الدوام الرسمي، وذلك من السبت إلى الأربعاء بين الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا. إليكم عنوان المركز:

مدينة ادلب – مدرسة تقنيات الحاسوب للإناث

نرحب بمقترحاتكم ونوليها اهتمامنا

نرحب بمقترحاتكم حول المشروع، حيث يمكنكم تقديم المقترحات حول:

أنشطة وخدمات تودون للمركز تقديمها في المشاريع القادمة

آلية اختيار المستفيدات

 أي أمور أخرى ذات علاقة بالمركز وخدماته

شاركونا مقترحاتكم وملاحظاتكم

لتقديم الشكايات

شارك معنا شكاياتك ومقترحاتك من خلال ترك رسالة نصية أو صوتية عبر واتساب على الرقم التالي: 00905525830139.

سيتم الرد على رسائلكم خلال فترة العمل في مكتبنا في تركيا من الإثنين إلى الجمعة ما بين الساعة 10:00 صباحاً وحتى 4:00 عصراً.

للرد على رسائلكم، يُرجى التقيّد بالتالي:

1. قم بإرسال اسمك، الجنس، العمر، ومكان الإقامة في مقدمة الرسالة.
2. اكتب شكواك أو مقترحك بشكل واضح ومباشر.

أمور حاول تجنبها:

1. يُرجى عدم إرسال السلامات (مثل عبارة مرحبا والسلام عليكم أو وينك) وانتظار الرد عليها قبل إرسال نص الشكوى، لذلك أرسل الشكوى أو المقترح مباشرة.
2. لا تكثر من إرسال الرسائل العشوائية أو التذكيرات، ونحن نعمل جاهدين للرد على جميع الرسائل ولكن قد يستغرق الرد بعض الوقت بناءً على الضغط الحاصل على الرقم المخصص لتلقي الشكايات.
3. يرجى عدم توجيه أي طلبات مساعدة عبر هذا الرقم، حيث يستخدم فقط لاستقبال الشكايات والمقترحات.
4. نلفت النظر إلى أن هذا الرقم لا يستقبل أي طلب حول معلومات أحد الموظفين أو عناوين مكاتبنا.

للمزيد حول آلية الشكايات

قصص نجاح ومنجزات

يتم إدارة هذه الصفحة من قبل قسم (الرصد والتقييم والمساءلة والتعلم) في غراس النهضة وجميع البيانات التي يتم مشاركتها تخضع لسياسة حماية البيانات

لا يتم مشاركة أي بيانات شخصية مع أي جهة، بينما تمتلك إدارة المشروع القدرة على الاطلاع على هذه البيانات بهدف اتخاذ القرارات وتقييم الأداء.

جميع الشكايات والمقترحات يتم تصنيفها وفقاً لنوع وحساسية الطلب، من دون النظر إلى هوية مقدمها.