جسد واحد

جسد واحد

الآلاف من العائلات السورية في الداخل السوري وفي بلاد اللجوء تعيش معاناة يومية سببها سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية الناجمة عن طول فترة الحرب والدمار.

و انطلاقاً من أولويات عملنا الإنساني في غراس النهضة لتقديم الدعم الإنساني للسوريين دون تمييز وحسب الأولوية للحاجة، بدأنا منذ عام 2011 في دمشق وريفها باستقبال الحالات الخاصة، حيث كان فريق العمل المتخصص يلبي نداء أي حالة إنسانية بحاجة المساعدة ضمن الإمكانيات المتاحة وكان العمل يعتمد على أصحاب الأيادي البيضاء الذين لا يترددون أمام مساعدة أهلهم من خلال ما أسميناه بـ”جسد واحد”.

وفي عام 2014 تم تسجيل المنظمة في تركيا وبدأنا العمل كقسم خاص ومنفرد لاستقبال الحالات الخاصة مع فريق متخصص ومدرب على كيفية استقبال أي حالة.

من هو فريق الحالات الخاصة:

هم موظفون متطوعون مدربون على التعامل مع أي حالة ويتمتعون بحس عالي ومسؤولية بالغة تجاه الحالات الحرجة تبدأ بالتحقق من أي حالة انسانية طلبت مساعدة وتحديد الاستجابة الملائمة لكل حالة.

 

▪         يستجيب فريق الحالات الخاصة بشكل أساسي لعائلات الشهداء والمعتقلين والحالات الاسعافية الساخنة بالإضافة للعائلات الضعيفة من الأرامل والأيتام.

 

أثر تبرعاتكم:

في كل قصة أٌنقذ بطلها وكل حالة أًعيد لها الأمل في الحياة، كنتم أنتم السبب، لكم الهم والبذل والعطاء ولنا الجهد والعمل ولولا فضل مساهماتكم وتبرعاتكم لما حصدنا هذه الثمرة من أفراد وعائلات وأطفال وشبان كنتم أنتم السبب في تغيير حياتهم للأفضل.

0
عدد العائلات التي تم تقديم الخدمات لها
0
العائلات المكفولة بشكل دائم منذ عام 2012
0
العائلات المكفولة لفترة محددة
0
خدمات متفرقة لذوي الاحتياجات الخاصة
0
العمليات الجراحية

كل قصة وحالة هناك قصة نجاح تجعلنا أقوى من ذي قبل وتزيد من اصرارنا و تصميمنا على مد يد العون لأهلنا المتضررين وإليكم بعض قصص النجاح: